صفحات لمواقع مميزة

مدونة لمحات

مدونة لمحات
http://www.marcellita.com/
بصمات من كلمات
لا يمكننا ان نقول الحقيقة إذا كان الوطن الذي نكتب له ومن أجله يقف ضد الحقيقة
لمحات لست أدري ما تعريفها ، دفتر مذكرات عام ، مشاركة .. مونولوج .. مدونة
لا يهم .. أعتقد أنها تساعد على توازني ،

عني أنا
عن أسمي :
مرسيل ، وأحب جدا ً أن يكتب بدون ألف .. لأسباب تتعلق بأن طريقة لفظه عندما يكتب بالألف  لا تعجبني على الإطلاق ، .. ( اعتقد انني في حياتي قمت ألف مرة بالقول للآخرين ألا يكتبوه مع ألف .. أكثر جملة أرددها على الإطلاق )
معناه المحارب الصغير .. الذي اعتقد أنه بشكل أو بآخر يليق بي .. فأنا أحارب عادة لأجل ما أؤمن ومن أحب ..
عمري :
أعتقد أحيانا ً أنني أنضج طفلة أعرفها .. عمري 25 عاما ً .. ( وإذا كنتم مصرين على الاحتفال بميلادي .. فأنا أتيت إلى الدنيا 12/8/1984
الساعة الخامسة صباحا ً ) أعتقد أنني من حينها أعشق شروق الشمس .. لذلك غالبا ً ما يكون نظام حياتي مقلوبا ً .. فاستمتع بمشاهدة شروق الشمس ثم أنام
عن صورتي :
أولا هذه الجميلة في الصورة لا تشبهني تماما ً في الإيام العادية ، فأنا من مقاطعي ألوان الوجه إلا في المناسبات ( وهذه الصورة في المناسبات .. لكنني أضعها هنا لأنني أود أن أبدو أجمل )
إذا دققت النظر قد تجد أن لدي عينان غير متناظرتان ( عين أكبر من عين ) وأنفي يحتل مساحة لا بأس بها من وجهي .. وعموما ً أحتل أنا ما يكفي من مساحة الكون ( أكثر مما يكفي بقليل ) … لكنني أستيقظ كل صباح .. أنا وشعري المبعثر  وألقي قبلة صباحية لجمالي بالمرآة .. شغفي :
الرقص  ، وكتبي والكتابة .. هما اللذات التي أستمتع بممارستها .. حتى الآن ، قد أختبر يوما ً ما .. لذات أخرى سأشارككم حينها بها ..
درس وعمل وهالشغلات :
درست طب الأسنان ، الذي أكرهه .. وأعمل في شركة أدوية
وادرس حاليا ً العلاقات الدولية والدبلوماسية
أؤمن :
بسوريا ، وبالإنسان ،المسيح .. اللاعنف .. الجمال الكامن في الضعف والغنى الكامن في الاختلاف
أيمان ونور هي دعوة حياتي
ولمحات لست أدري ما تعريفها ، دفتر مذكرات عام ، مشاركة .. مونولوج .. مدونة
لا يهم .. أعتقد أنها تساعد على توازني ،
لن تختصرني هذه الكلمات ، لكنكم ستروني كثيرا ً في مدونتي ، فأنا كما يقال لي ” ذاتية ” في كتاباتي .. لذا أعتقد أن قراءة ما أكتب ستقول لكم بشكل أوضح من أنا
كنت أود أن أعرض عليكم صداقتي .. لكنني مؤخرا ً اكتشفت أنني لا أجيد الصداقات عموما ً .. ( كنت قبلا اكتشفت اني فاشلة بالحب .. وتلاها اكتشافي تجاه العلاقات الحميمية عموما ً  ) ..
أنا أجيد الحفاظ على استقلاليتي ووحدتي .. أكثر من الحفاظ على من أحبهم ..
🙂 وفقط حتى الآن
أعتقد أن قول عبد الرحمن منيف ( في الأشجار واغتيال مرزوق ) .. يشبهني تماما ً :
لا حاجة لأن أقول لكم كل شيء عن نفسي فأنا شخص عادي لا أستحق اهتمام أحد يوجد مثلي عدد لا يحصى من الناس ، يشبهونني بملامح الوجه والثياب ! ولكن ما اتميز به عن أي إنسان آخر وما أدافع عنه بشراسة : عالمي الداخلي وبعض الأحيان حريتي !
قد أكون تافها ً بنظركم ، لا يهم ولكن في داخلي صوتا ً صغيرا ً أطرب له ، وأحب أن أسمعه دائما ًً وهذا الصوت يقول لي باستمرار : أرفض هذا العالم المجوسي التافه ، لاتندمج به ،وإن استطعت يجب أن تساهم بتغييره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى