صفحات الناس

مصدر: معارضون سوريون انتقلوا من حضن جنبلاط إلى حضن جعجع

null
كشف معارض سوري أن تنسيقاً بدأ منذ فترة بين حزب القوات اللبنانية الذي يرأسه سمير جعجع ومعارضين سوريين من مختلف التوجهات السياسية مقيمين في لبنان وأوروبا ودول غربية.
وابلغ المعارض الوكالة الدولية للأنباء (آي إن إي) أن “لقاءً انعقد مؤخراً في بيروت بين معارض سوري يقيم الآن في الولايات المتحدة وبين عماد واكيم منسق بيروت في حزب القوات اللبنانية، إلى جانب لقاءات أخرى بين معارضين سوريين ومسؤولي القوات في فرنسا ودول غربية أخرى”.
وقال “إن تفعيل هذه اللقاءات جاء بعد ابتعاد الزعيم الدرزي وليد جنبلاط بشكل نهائي عن المعارضة السورية وكذلك تيار المستقبل اللبناني، في أعقاب الاتصالات السورية ـ السعودية التي أفضت إلى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في لبنان، والتطورات على صعيد العلاقات السورية ـ اللبنانية”.
وأضاف المعارض السوري “أن التنسيق مع القوات اللبنانية يقوده معارض سوري مقيم في فرنسا ومحسوب على تيار اليسار، ونشطاء حقوقيون في الولايات المتحدة ومعارضون في دولة أوروبية”، رفض الكشف عن أسمائهم.
وكان وليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي أعلن أنه قطع اتصالاته بمعارضين سوريين في إطار استعداده لزيارة العاصمة السورية دمشق، بعد أن سبقه إلى هناك سعد الحريري رئيس وزراء لبنان وزعيم تيار المستقبل.
المصدر:الدولية للأنباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى