صفحات الناس

مصدر حقوقي سوري: المدونة طل الملوحي في الطريق إلى المحكمة أو الإفراج

null
وكالة قدس برس
نفت والدة المدونة السورية طل الملوحي المعتقلة منذ عدة أشهر، أن تكون ابنتها قد توفيت جراء التعذيب، وأكدت أنها تلقت تطمينات من جهات أمنية سورية مسؤولة بأن ابنتها في صحة جيدة وأنها في الطريق إما إلى الإفراج أو المحاكمة خلال أيام معدودة.
ونقل مصدر مسؤول في المرصد السوري لحقوق الإنسان تحدث لـ”قدس برس” وطلب الاحتفاظ باسمه، عن والدة طل الملوحي قولها بأنها راجعت يوم الأربعاء الماضي (15/9) جهاز أمن الدولة بدمشق وأن مسؤولا كبيرا في الجهاز أكد لها أن ابنتها بخير وأن ما أشيع عن وفاتها تحت التعذيب لا أساس له من الصحة، وأنها ستحال على المحكمة خلال أيام معدودة وإلا سيتم الإفراج عنها.
وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد نفت والدة طل الملوحي أي علاقة لابنتها بأي جهة سياسية سورية معارضة مقيمة في مصر أو في أي دولة أخرى، وطلبت من الذين يروجون لعلاقة ابنتها بأي تنظيم سياسي والذين يعيشون في مأمن عدم الزج بابنتها في هذه المهاترات التي لا أساس لها من الصحة، على حد تعبير المصدر.
وكانت حركة شباب “6 أبريل” والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وعدد من القوى السياسية والمدونين في مصر، قد وجهوا اليوم الجمعة (17/9) الدعوة إلى وقفة احتجاجية أمام السفارة السورية بالقاهرة عصر الأحد المقبل، للمطالبة بالإفراج عن المدونة السورية طل الملوحى ذات الـ 19 عاما وزميلتها آيات عصام، وقد جرى اعتقالهما على خلفية الرسائل التي تم بثها عبر المدونات لرفض سياسات النظام السوري.
وأكدت “6 إبريل”، في بيان نشرته صحيفة “اليوم السابع” المصرية اليوم الجمعة (17/9) أنها بصدد التنسيق حاليا عدد من الحركات الشبابية فى عدد من الدول العربية والأجنبية للاستعداد للتظاهر فى يوم عالمى من أجل طل الملوحى أمام السفارات السورية فى بلدانهم فى حاله عدم الإفراج عن المدونتين أيام وطل فورا. لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد لـ “قدس برس” أن آيات عصام تم الإفراج عنها منذ أكثر من شهرين، كما قال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى