صفحات الناس

رسالة الى السيدة الاولى

null
محمد الرديني
قال مطر الداغر فيما يشبه الحلم: – أنا يا صديقي مؤرق اليوم، فقد سئمت من هؤلاء القادة الذين يطلقون اسم السيدة الأولى في كل شيء. ترى ماذا فعلت الواحدة منهن لتكون السيدة الأولى؟ ألأن زوجها أصبح رئيسا أو قائدا منتخبا؟
قلت لزوجتي أمس:
كل القادة في هذا العالم يطلقون على زوجاتهم لقب “السيدة الأولى”، وأنا اليوم قررت أن أطلق لقب سيدتي الأولى عليك، فأنت لا تنقصيهم بشيء بل بالعكس أنت تفوقينهم دهاء وحنكة. هم جاءوا إلى السلطة إما عبر الانتخاب أو بيان رقم “1”، وفي كلتا الحالين وضعوا زوجاتهم “سيدة” أولى، وهذا الوضع إما اقتراح برغبة أو بحكم الدستور، وأيضا في كلتا الحالين هم أصحاب السلطة ولا مجال لنكران ذلك.
أما أنت فأنا الذي وضعتك السيدة الأولى، ومشكلتك الوحيدة هي أنك سيدة أولى على فرد واحد، وشعبك لا يتعدى أربعة وخامسهم أنا. هم لم ينتخبوا هذه “السيدة الأولى” وأنا انتخبتك من بين كل نساء العالم.
سكت مطر الداغر فانتهزت الفرصة لأساله:
– وماذا قالت سيدتك الأولى؟
صمت طويلا ثم أخذ نفسا عميقا، وقال:
– ضحكت سيدتي الأولى، وقالت: لا أريد تسميتك، فأنا أعتز باسمي الحقيقي وأعتز بشعبي الصغير الذي لن ينساني أبدا، واترك عنك هذه المهاترات لأنك في نظري الرجل المشبع بالدكتاتورية والسيد الأول في كل شيء ولست فخورة ان اكون السيدة الاولى على شخص واحد هو انت!
الحوار المتمدن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى