صفحات الناس

اشتباكات عنيفة وقتلى بين الشرطة ومتظاهرين في ريف دمشق ضد هدم العشوائيات

دمشق – ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الاربعاء ان اشتباكات بين عناصر من الشرطة وعدد من المدنيين المتظاهرين ضد هدم ابنية عشوائية، اوقعت عددا من الاصابات في بلدة الرحيبية (50 كلم شمال شرق دمشق) الثلاثاء.
وصرح زاهد حاج موسى محافظ ريف دمشق للوكالة انه “في اطار تطبيق قانون مخالفات البناء في مناطق ريف دمشق وخلال قيام ورشة الهدم المركزي تؤازرها عناصر شرطة المحافظة بالشروع في ازالة عدد من المخالفات في منطقة الرحيبية تعرضت للاعتداء من قبل مجموعة من المتجاوزين ومثيري الشغب”.
واضاف حاج موسى ان “بعض مثيري الشغب والمخالفين اقدموا على حرق عدد من الآليات والسيارات الحكومية واعتدوا على مبنى البلدية واطلقوا العيارات النارية الأمر الذي ادى الى تدخل شرطة حفظ النظام لضبط الوضع واعادة الهدوء والأمن الى المكان”.
واوضح ان “المصادمات اوقعت عددا من الاصابات بين عناصر الشرطة اضافة الى اصابة عدد من المخالفين ومثيري الشغب، اثنان منهم في حالة حرجة، وتم نقلهم الى المشافي القريبة من المنطقة”.
من جانبه، نقل الموقع الاخباري “شام برس” المقرب من السلطات عن شهود عيان ان الشرطة استخدمت “القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي”.
واضاف “حدث تبادل لاطلاق النار وحرق لعدد من آليات البلدية والباصات وسيارة رئيس البلدية وكذلك حرق مبنى البلدية ومحاصرة مقر الناحية”.
واكد احد الشهود بحسب ما نقل الموقع “مقتل شاب حرقا بعد ان حاصره الباص الذي اضرم النار فيه هو بنفسه”، فيما اكد احد اعيان المدينة في اتصال مع شام برس “وفاة ثلاثة اطفال تتراوح اعمارهم بين 12 و14 عاما بالاضافة الى وجود شخصين في المستشفى بحالة حرجة جد”.
وهي اول مواجهات منذ مطلع 2009 موعد تبني القانون المتعلق بالبناء غير القانوني والذي يشدد التدابير في هذا المجال.

الاربعاء 03 يونيو 2009
د ب ا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى