صفحات الناس

بيان صادر عن اتحاد المدونين العرب

null
اتحاد المدونين العرب يستنكر بشدة الحكم الجائر الصادر بحق المدون السوري كريم عربجي ويطالب السلطات السورية إطلاق سراحه فوراً
إن إتحاد المدونين العرب إذ ينظر بخطورة بالغة للحكم الجائر الصادر عن محكمة أمن الدولة السورية بتاريخ 13/9/2009 بحق المدون كريم عربجي  المعتقل في السجون السورية منذ أكثر من عامين دون وجه أي حق، وتعرض خلال فترة إعتقاله للتعذيب وعمليات التحقيق القاسية والمعاملة الحاطة من كرامته وإنسانيته، بتهمة ممارسة حقه الطبيعي والشرعي والإنساني في التعبير عن رأيه، وإنتقاده للممارسات والسلوكيات الحكومية الخاطئة، وفضحه لأعمال الفساد والتعسف المستشرية في بلاده.
وبناءاً عليه، فإن إتحاد المدونين العرب إذ يستنكر بشدة هذا الحكم التعسفي الظالم بحق المدون  كريم عربجي، فإنه يطالب السلطات السورية الإفراج الفوري عنه دون قيد أو شرط، ويناشدها إحترام الحريات العامة وعلى رأسها حرية التعبير عن الرأي.
كما يطالب إتحاد المدونين العرب المؤسسات الحقوقية والقانونية السورية منها والعربية والدولية بضرورة التحرك والتدخل لضمان إطلاق سراحه هو وباقي المدونين القابعين في السجون السورية، وممارسة الضغوط على السلطات الحاكمة لثنيها عن إقحام محاكم أمن الدولة المطعون في شرعيتها من قبل مؤسسات حقوق الإنسان السورية في إصدار الأحكام التعسفية بحق المدونين السوريين.
وكان المدون السوري كريم عربجي  (31 سنة) القاطن في مدينة دمشق ألقي القبض عليه بتاريخ 7/6/2007 أثناء استدعائه للتحقيق في فرع المنطقة التابعة للمخابرات العسكرية بريف دمشق على خلفية مشاركته في إدارة منتديات أخوية www.akhawia.net  على شبكة الانترنت. وقد نقل إلى فرع فلسطين ثم إلى سجن صيدنايا حيث قدم للمحاكمة أمام محكمة أمن الدولة وكانت آخر جلسة في العام الماضي بتاريخ 8/6/2008 ثم توقفت محاكمته لأكثر من عام على خلفية أحداث سجن صيدنايا. ثم استؤنفت المحاكمة في 29/8/2009. وكريم عربجي خريج كلية الاقتصاد بجامعة دمشق/ شعبة المحاسبة وكان قبل اعتقاله يدير مكتباً يقدم من خلاله الاستشارات والخدمات للشركات التجارية،
وكانت السلطات السورية قد حكمت بالسجن بين ( 5- 7 ) سنوات بحق مدونين أخرين وهم : طارق الغوراني (مساعد مهندس)- ماهر إبراهيم اسبر( مالك محل)- حسام ملحم (طالب حقوق)- عمر العبد الله (طالب فلسفة ) – دياب سرية(طالب)- أيهم صقر(يعمل في صالون تجميل)- علام فخور (طالب في كلية الفنون الجميلة – قسم النحت). وذلك على إثر مشاركتهم في أعمال التدوين على شبكة الإنترنت.
التجارية.
ومن الجدير بالذكر أن السلطات الأمنية العربية كثفت من نشاطها وملاحقاتها  في الآونة الأخيرة بحق المدونين العرب الذين يمارسون حقهم في التعبير عن الرأي .
تحاد المدونين العرب
15/9/2009
خاص – صفحات سورية –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى