صفحات من مدونات سورية

ما هو سر اعتقال طل الملوحي ؟!

أستغرب أننا في القرن الواحد و العشرين و مازلنا نسمع عن اعتقالات دون تهم ، نعم فالمشكلة ليست في الإعتقال فكل حكومات العالم تمتلئ سجونها بالمعتقلين الأبرياء منهم و المذنبين لكنهم يعرفون ما هي تهمتهم و لما سجنوا ، لكن أن يتم اعتقال فتاة لا يتجاوز عمرها ال 19 عاماً لشهور طويلة دون معرفة مكان اعتقالها و وضعها الصحي و أي خبر عنها و حتى تهمتها فهذا أمر يكاد عقلي لا يتصوره أبداً .
إن ارتكبت طل مخالفة قانونية تستوجب إعتقالها فسأكون أول المنادين باعتقالها لتدفع جريمة ما ارتكبت يداها من فعل مخالف للأنظمة و القوانين لكن أن يتم اعتقالها دون تهمة فهذا أمر مرفوض ، مرفوض قانونياً قبل أن يكون مرفوض أخلاقياً .
أخبرونا لماذا أعتقلت طل الملوحي ، ما هو جرمها الشنيع حتى و على أقل تقدير ندرأ عن أنفسنا الإعتقال بسبب نفس الجرم !
اطلعت على تدوينات طل و لم أجد فيها أي شيئ يمس الحكومة أو الآمن العام ، لم أجد إلا مواضيع تتناول فلسطين و المقاومة و تنتقد تكاسل العرب و تخاذلهم في نصرتها و الدفاع عن مقدساتها و لا أعتقد أن تلك الكتابات قد تكون تهمة في دولة ، قائدها و حكومتها و شعبها جميعهم مع استنهاض همم العرب للدفاع عن فلسطين و مقدساتها ، بلد عانى كثيراً و كثيراً سياسياً و اقتصادياً لوقوفه إلى جانب المقاومة .
قد يكون هناك سبب وراء اعتقالها لا علاقة له بتدويناتها و كتاباتها ، و قد ذكر الأخ حسن غرير في أسباب اعتقال المدونة السورية طل الملوحي و هو ما ذكره أحد المدونين من توزيع طل لمناشير تدعو إلى محاربة النظام لأنه يضيق الخناق على المسلمين السنة ليستمر حكم طائفته .
و كما أشار حسين في تدوينته فإنه من الطبيعي أن ندين أي تصرف من شأنه بث النعرات الطائفية في سورية لكننا ندين أيضاً اعتقالها دون توضيح حقيقي لتهمتها و سبب اعتقالها فيما لو كان نتيجة نشرها لتلك المناشير أو لسبب آخر !
لذلك فإننا نرجو من الحكومة السورية تبيان سبب إعتقال طل و اذا تم إدانتها فإننا نطالب بمحاكمتها محاكمة قانونية و عادلة !
http://www.mohammad-online.com/mohammad/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى