صفحات سورية

دعوات على (فيسبوك) لخروج السوريين إلى الشارع في 15 آذار الجاري

null
أصدرت مجموعتان على شبكة (فيسبوك) الاجتماعية بياناً يدعو الشعب السوري بكافة أطيافه إلى النزول للشارع بتاريخ 15 آذار الجاري تعبيراً عن رفض الفساد والظلم وكبت الحريات والحقوق، بحسب تعبير البيان.
وشدد على أن هذه الدعوة ” نابعة من داخل سورية، ولأبناء سورية، رافضة تدخل أجنبي من الخارج أو خدمة أي أجندة خارجية”.
البيان الذي حمل عنوان: “بيان الثورة السورية 15 آذار” توجه في خطابه إلى كل من الشعب السوري، قياداته الدينية والاجتماعية، المرأة السورية الحرة، الصحفيين والإعلاميين، و أحرار العالم… وطلب منهم المشاركة في هذا التحرك ومساندته كل بحسب موقعه.
ويذكر أن البيان ذيّل بتوقيع مجموعتين على (فيسبوك) الأولى بعنوان يوم الغضب السوري، تجاوز عدد مشتركيها 11 الف مشترك، والثانية بعنوان الثورة السورية، وبلغ عدد مشتركيها 35 الف مشترك.
وفيما يلي البيان كاملاً مع روابط المجموعات في نهايته:
بيان الثورة السورية 15 آذار
إلى أبناء الشعب السوري الأحرار
إلى قيادات الشعب السوري الدينية والاجتماعية
إلى مناصري الحرية وحقوق الإنسان في العالم
إلى أحرار العالم بمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم
إن الثورة على قوى الظلم والفساد، لنيل الحرية والسيادة والكرامة من صفات الشعوب الحرة الأبية التي تستحق الحياة والتقدير بين الشعوب، وتستحق إن تكون لها مكانة بين الأمم، ولا يغيب عن شخص يعيش هذه الأيام حجم الكبت والظلم الذي يتعرض له شعبنا السورية العظيم بمختلف طوائفه وملله، وحجم الفساد الموجود في سورية، وانتهاكات حقوق الإنسان المتزايدة يوماً بعد يوم.
إن الشعوب التي نالت حريتها ليست بأكثر حرية وإباءاً من أحفاد خالد بن الوليد، ومن أبناء أرض الحضارات ومهد النبوات، فالشعب المصري والتونسي من قبله أثبتوا أن الإرادة تقهر المستحيل وتحدث المعجزات.
إن الدعوة للثورة السورية في يوم 15 آذار 2011 في مختلف المحافظات والمناطق السورية لهي دعوة وطنية نابعة من داخل سورية، ولأبناء سورية، رافضة تدخل أجنبي من الخارج أو خدمة أي أجندة خارجية.
أيها الشعب السوري العظيم…
إننا نعيش هذه الأيام لحظات تاريخية تحتم علينا أن نكون بحجم المرحلة لننال الحرية وننطلق في دورنا الحضاري المنشود حتى يكون لنا دورنا بين الأمم.
إن الثورة تسعى لدولة مدنية ديمقراطية، تقوم على التعددية والانفتاح وقبول الجميع، فسورية ليست محصورة بعائلة أو أشخاص، نسعى لدولة قانون يحصل فيها الضعيف على حقوقه قبل القوي، ويكون فيها الجميع سواسية أمام القانون.
أيها الشعب السوري العظيم.. إن من واجب بلادكم وشعبكم عليكم النزول جميعاً إلى الشارع يوم الثلاثاء 15 آذار للتعبير عن رفضكم للفساد الذي استشرى في حياتنا من الرشاوى وحتى بيع الذمم والوطن، و لرفض الظلم وكبت الحريات والحقوق.
أيها الشعب السوري العظيم.. كنتم عبر الزمن سادة الأمم وقادة الحرية ومنابر العلم، وكانت دمشق حاضرة التاريخ والتراث، فكيف نرضى اليوم أن نكون في مؤخرة الأمم وأكثرها تخلفاً وفساداً وكبتاً للحريات والحقوق!!!؟.
إلى قيادات الشعب السوري الدينية والاجتماعية..
الشعب السوري ينتظر دوركم البارز في تحريكه لنيل الحرية التي حفظها الله وكفلها في شرائعه السماوية للبشر، فمنع أن يتعالى بشر على بشر وأن يظلمه وجعل ذلك من ظلمه له. إن من واجب الشعب السوري عليكم أن تساهموا بالدور الأكبر من تخليصه من شرور هذا النظام وظلمه، وتؤيدوه في إرادته، فإرادة الشعوب من إرادة الله.
إن الشعب السوري يعيش منذ قديم الزمن لُحمة واحدة بمختلف طوائفه وملله ودياناته وأعراقه وأجناسه، مسلمون ومسيحيون، سنة وعلويين وشيعة، أكراداً وعرباً، وينتظر منكم شعبكم أن تمسكوا بزمام المبادرة لتوحيد الشمل ورأب الصدع والفتنة التي أقامها النظام خلال ما يزيد عن أربعة عقود من الزمن، حاول خلالها الفتنة والتفرقة.
أيها المرأة السورية الحرة…
تمر ذكرى اليوم العالمي للمرأة هذه السنة كغيرها من السنوات، وأنتي تتحملين مشاق الظلم والعنف من قبل السلطات، فطل الملوحي ذات التسعة عشر ربيعاً تحكم بخمسة سنوات، وغيرها الكثير من المغيبات قسرياً في السجون.
يا أحرار العالم..
إننا ندعوكم جميعاً للتحرك لمساندة الشعب السوري العظيم بلحظاته التاريخية التي يريد فيها التخلص من الفساد والظلم الواقعين عليه، وإنهاء حالة الطوارئ التي لا زالت مستمرة منذ ما يزيد عن أربعين عام.
إننا نحمل جميع أحرار العالم مسؤولية حماية الشعب السوري وتخليصه من الظلم والقسوة والقهر الذي يتعرض له رجاله ونساؤه وشبابية وفتياته وأطفاله، فالجلاد يستهدف الجميع.
أيها الصحفيون والإعلاميون من مؤسسات وأفراد..
نناشدكم أن تقوموا بواجبكم بمهنية عالية وبعيداً عن الضغوط الممارسة عليكم، كما ساندتم الشعوب العربية الأخرى في ثوراتها فمن حق الشعب السوري مساندته، ونخص بذلك قناة الجزيرة ونقول لها أنتِ من أصدرتِ ميثاق الشرف الصحفي وشعارك الرأي والرأي الآخر فنهيب بك أن تكوني كذلك فيما يتعلق بالثورة السورية، كما كنت مع الثورات التي سبقتها في تونس ومصر وليبيا.
عاشت الحرية والكرامة، وعاش الشعب السوري حراً كريماً
الثورة السورية 15 آذار
صدر في 9 آذار 2011
http://www.facebook.com/Syrian.Revolution
http://www.facebook.com/DaysOfRage

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى