صفحات لمواقع مميزة

باب المتوسط

http://arabic.babelmed.net/

باب الميد هو أول مجلة على شبكة الانترنت معنية بالثقافات المتوسطية باللغتين الإنجليزية والفرنسية . ابتداء من عام 2008 أصبح لموقع باب الميد نسخة عربية باسم معرّب : “باب المتوسط” .
كلمة “باب” لها مدلولات كثيرة ونعتقد أن فكرة الانفتاح على الآخرين هي التي تجسد فلسفة الموقع بصورة أدق . أيضا ، كان اسم الموقع الإنجليزي والفرنسي يحمل مغزى شبيها . فإن “باب الميد” يشير إلى المتوسط (ميد) (mediterrenean) وتنوعه اللغوي والثقافي (بابل) .

بابل ميد و باب المتوسط يمثلان معا شبكة ممتدة في العديد من الدول من المراسلين المختارين لاستقلاليتهم ومعرفتهم العميقة للمجتمعات التي يعيشون فيها . وبفضل هذه الخصائص ، يقوم الموقع بعمل إعلامي قيم وإبداعي .

بابل ميد و باب المتوسط يُنشر فيهما عدة مقالات وتحقيقات صحفية وملفات وحوارات ومواعيد لفعاليات ثقافية ونصائح للقراءة من أجل إعطاء غطاء أوسع للمتوسط ككائن منتج إلى جانب معالجة الإشكاليات الأكثر حساسية الخاصة بهذه المنطقة.

الدخول إلى موقع باب المتوسط والاشتراك في نشرته الإلكترونية هما بالمجان . إلا أن الموقع يعمل بفضل صحفيين ومترجمين محترفين يحصلون على مكافآت . لذلك ، نطلب من القارئ مساندة مشروع باب المتوسط بتبرع حر عن طريق موقع “باي بال” (Paypal) .

“بابل ميد” منظمة غير هادفة للربح تأسست بمدينة روما عام 2001 . تحصل الجمعية على مساندة العديد من المؤسسات العمومية والخاصة . انظر صفحة الجهات الراعية لنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى