صفحات لمواقع مميزة

الهدهد .. صحيفة الكترونية تنطلق قريبا بأربع لغات

www.hdhod.com
القاهرة: تنطلق من العاصمة البريطانية لندن الشهر القادم صحيفة (الهدهد) وهي موقع الكتروني عبارة عن صحيفة يومية كما يمثل دائرة معارف بأربع لغات عالمية.
الصحيفة الجديدة التي بدأ بثها التجريبي في يناير كانون الثاني الجاري تلبي حاجة القارئ العربي الى المعرفة الخبرية وكذلك التحليلية لكل ما يدور حوله من أحداث وقضايا كما تطمح الى أن تكون نافذة موضوعية يطل من خلالها الغرب على العالم العربي بعيدا عن محاولات المبالغة أو التعتيم.
وتنطلق الصحيفة بأربع لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية والاسبانية بعد اختيار رمز بارز يمثل كلا منها حيث تتجاور صور الشاعرين أبي الطيب المتنبي والبريطاني وليام شكسبير والفيلسوف الفرنسي فولتير والروائي الاسباني ميجيل دي سرفانتس.
وتحمل الصحيفة شعار “نحلق بك بعيدا لنأتيك بالدهشة والنبأ اليقين”.
وموقع الصحيفة على الانترنت هو
www.hdhod.com .
وتتسم الصحيفة بالتنوع من السياسة الى الاقتصاد الى العلوم والفنون والاداب والرياضة والمدونات كما تعيد نشر أبرز ما اهتمت به وسائل الاعلام باللغات الاربع في باب (عيون المقالات). ويضم الموقع بابا عنوانه (أروقة التراث) يشمل الاساطير وأعمال المتصوفة والرحالة والمستشرقين وتراث العشاق.
وحسب الصحيفة فان (الهدهد) يخصص بابا نقديا عنوانه (المؤتلف والمختلف) لوجهات النظر التي تعالج “جميع ظواهر الاختلال في المجتمعات العربية من السياسة الى الادب مرورا بالسلوكيات والفنون… كما ستفسح الهدهد المجال لنمو العقل النقدي الذي ما زلنا نفتقده وذلك عبر تقديم رؤى متفقة وأخرى مختلفة وفتح مساحات حرة للحوار واحياء تقاليد المناظرة والسجالات والمعارك الادبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى