بيانات وتقاريرصفحات سورية

جبهة الخلاص”: إنقاذ سوريا بالنضال

null
جبهة الخلاص
اعتبرت الأمانة العامة لـ”جبهة الخلاص الوطني في سوريا” أن البيان الذي أصدرته جماعة “الأخوان المسلمين” في سوريا واعلنت فيه تعليق نشاطاتها المعارضة، لا ينسجم مع ميثاق الجبهة، مشددة على أن “انقاذ سوريا لن يتم إلا بالنضال”.
وجاء في بيان أصدرته الأمانة العامة في ختام اجتماعها الدوري في العاصمة البلجيكية بروكسيل: “لا سبيل الى إنقاذ سوريا سوى النضال لتحقيق التغيير وبناء دولة ديموقراطية مدنية يتمتع فيها المواطنون بالحقوق المتساوية بغض النظر عن الدين أو الطائفة أو العرق أو الجنس”. واتهمت النظام بـ”اضعاف البلاد وإفقارها ونهب مواردها واستخدام كل أنواع القمع بشكل صار يهدد سوريا ومستقبلها”، ودعت “قوى الشعب السوري كافة للتضامن من أجل إطلاق حركة التغيير والخلاص من نظام لم يعرف السوريون في تاريخهم الحديث مثيلاً له بإستبداده وفساده”.
وطالبت الأمانة العامة المجتمع الدولي بـ”فتح تحقيق في جرائم الحرب والإبادة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي (في قطاع غزة) والإسراع في عقد مؤتمر دولي وعربي لإعادة إعمار ما دمرته الحرب ورفع الحصار عن قطاع غزة لإنه يشكل عقوبة جماعية لسكانها”.
واتهمت “المحور السوري  – الإيراني” بـ”استخدام القضية الفلسطينية والدم الفلسطيني وزرع الإنشقاق بين القوى الفلسطينية عبر حلفائه من المنظمات الفلسطينية وتحويل قضية فلسطين من قضية وطن وشعب يكافح من أجل الإستقلال واستعادة أرض الوطن إلى قضية صراع فلسطيني بين سلطة غزة وسلطة رام الله الوهميتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى