صفحات سورية

قيادي في إعلان دمشق:نعمل على تأسيس هيئات للاعلان في أوروبا ولا قرار باستثناء الاخوان منها

null
كشف ناشط في تجمع إعلان دمشق المعارض النقاب عن بدء التجمع في قيادة تحرك يستهدف تأسيس هيئات تابعة لتجمع إعلان دمشق في أوروبا مهمتها إشراك الجالية السورية في اجتراح سياسات تجمع إعلان دمشق الهادفة إلى التغيير الديمقراطي في سورية.
ونفى عضو هيئة الخارج بتجمع إعلان دمشق و مسؤول منظمة أوربا لحزب الوحدة الديمقراطي كاميران حاج عبدو في تصريحات خاصة لـ “قدس برس” أن يكون من بين أهداف هذه الهيئات استبعاد جماعة الإخوان المسلمين، وقال: “لقد شرعنا منذ مدة قصيرة في تأسيس هيئات تابعة لتجمع إعلان دمشق في أوروبا بتكليف من الأمانة العام للتجمع. وجوهر هذه الهيئات يقوم على أساس أن تجمع إعلان دمشق الذي يمثل المجتمع السوري بمختلف أطيافه يسعى لإشراك الجالية السورية في اجتراح سياساته العامة. والإخوان المسلمون هم جزء من الطيف السياسي السوري، وهم أيضا جزء مؤسس لتجمع إعلان دمشق، ولا يوجد قرار باستثنائهم من العمل في هذه الهيئات”.
ونفى حاج عبدو وجود أي مؤشرات واقعية لانفتاح النظام السياسي على المعارضة، وقال: “حتى الآن لا توجد بوادر انفتاح سياسي رسمي على المعارضة، ونعتقد أن المكان المناسب للكلام الدائر هذه الأيام حول الحوار الممكن بين النظام والإخوان يجب أن يمر عبر إعلان دمشق، لأن الإخوان جزء من هذا الإعلان الذي قلت بأنه يمثل جميع أطياف المجتمع السوري. ولكننا نؤمن تماما بأن رياح التغيير قادمة، ونعلن استعدادنا الدائم للحوار من أجل التغيير الديمقراطي السلمي في البلاد”، على حد تعبيره.
خدمة قدس برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى