صفحات سورية

البيانوني :لدينا تحفظات على تشكيل أمانة عامة لإعلان دمشق في الخارج دون استشارتنا

null
أكد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية أن الجماعة في انتظار توضيح من الأمانة العامة لتجمع إعلان دمشق داخل سورية بشأن الخطوة الأخيرة التي تم بموجبها تشكيل لجنة مؤقتة للأمانة العامة لإعلان دمشق في الخارج دون علم الإخوان بوصفهم مكوناً أساسياً من مكونات إعلان دمشق، وأشار إلى أنه ما لم تتوصل الجماعة بذلك فإنها لن تكون جزءاً من اجتماع الهيئة العامة لإعلان دمشق في بريطانيا المزمع عقده في 14 حزيران/يونيو الجاري.
ونفى المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية المحامي علي صدر الدين البيانوني في تصريح خاص لـ”قدس برس”أن يكون الإخوان قد انسحبوا من تجمع إعلان دمشق.
وأعرب البيانوني عن استيائه لما أسماه بـ”التجاهل” للجماعة من أنشطة تجمع إعلان دمشق في الخارج.
وقال “نحن لم نجمد عضويتنا في تجمع إعلان دمشق، فقط انسحبنا من جبهة الخلاص وأعلنا ذلك في حينه وأصدرنا بياناً توضيحياً بكل الملابسات المحيطة بالقرار”.
وأضاف “وقد كانت لدينا تحفظات على تشكيل أمانة عامة لتجمع إعلان دمشق في الخارج دون استشارتنا ثم تشكيل لجنة مؤقتة دون أن نكون جزءاً منها، وما يزيد الأمر غموضا بالنسبة لدينا أننا على صلة بالأمانة العامة لتجمع إعلان دمشق في الداخل، ولم يبلغونا بأي شيء بخصوص خطوات الخارج”.
وعما إذا كان من الوارد أن تشارك جماعة الإخوان المسلمين في الاجتماع الذي دعت له الأمانة العامة المؤقتة لتجمع إعلان دمشق في الخارج ، قال البيانوني “إذا لم يصلنا توضيح من الأمانة العامة لتجمع إعلان دمشق في الداخل بخصوص خطوة تشكيل اللجنة المؤقتة لتجمع إعلان دمشق في الخارج فإننا بالطبع لن نشارك في أي نشاط ليس واضحاً لدينا أبعاده ولا مراميه وكيف تم اتخاذ القرار بشأنه”، على حد تعبيره.
خدمة قدس برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى