صفحات ثقافية

عمل مسرحي جديد يخلد ذكرى محمد الماغوط

null


رويترز – «وجبة هجاء مع محمد الماغوط» عمل مسرحي جديد لمسرح «النقاب» في عسيفا يجمع فيه الكاتب والمخرج المسرحي مسعود حمدان بعض ما كتبه الماغوط الشاعر السوري محمد الماغوط المعروف بنقده اللاذع الواقع السياسي والاجتماعي شعرا ونثرا.
وقال حمدان لرويترز قبل بدء العرض المسرحي الثاني على خشبة مسرح النقاب في عسيفا «العمل المسرحي الجديد (وجبة هجاء مع الماغوط) محاولة ابداعية لدمج اجزاء من نثر الراحل محمد الماغوظ وشعره». وأضاف «هذا العمل هو تخليد لذكرى الماغوط الذي رحل قبل سنتين واستخدمت فيه شعره وخصوصا شعره الأول من دواوينه الثلاثة «حزن في ضوء القمر» و «غرفة بملايين الجدران» و «الفرح ليس مهنتي» ومشاهد من كتابه الشهير «سأخون وطني».

وتابع «حاولت في هذا العمل أن أوفق بين أمرين: سيرة حياة الماغوط وابداعاته، وان اعكس حياته من خلال ابداعاته وابداعاته من خلال سيرة حياته»، واصفاً العمل بأنه «جزئي ولا يشتمل على كل ما قام به وكتبه الماغوط».

ويقدم ثلاثة ممثلين وممثلة هذا العمل على مدى 75 دقيقة، من خلال مشاهد متعددة مضحكة مبكية. وقال المخرج في تقديمه للعمل المسرحي «أردت فقط ان اعد تراجيكوميديا مسرحية… لكاتب عربي اشتراني بصدقه وبسخريته المريرة وبكبريائه المتواضع لاعرض امام الجمهور اللحظات… التي عاشها الماغوط في متحف الرعب الا وهو سجن المزة وخارجه»
الاثنين, 31 مارس 2008

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى