صفحات من مدونات سورية

تعميم سري للغاية !!!

كنت أخطر في بهو المؤسسة عندما أوقفني صديق صارخاً : شو يا حبيب ، منعوا الحواسب المحمولة ، للوهلة الأولى ظننته يمزح ، و لكنه عاد و أكد لي أنه ليس في وارد المزاح و أن بدري أبو كلبشة بذاته هو الذي أعلن الخبر ، و بصراحة لم أكن متأكداً من صحته ، فسألت كثيراً من الموظفين عنه و أغلبهم نفى سماعه به ، واحد منهم أكد لي أن الخبر صحيح و أن نسخة من التعميم عند الدائرة المعلوماتية و عندما سألت هناك صرح الشخص المذكور أنه سمع بالأمر و لكن لم ير شيئاً ، العمش شو الحكاية جزيرة الكنز التي كنا نلعبها على دفاتر المدرسة ، اذهب إلى الصفحة عشرة تجد الكنز ، نعتذر انتقل إلى الصفحة مئة فهناك حتماً ستجده ، أو ربما هي الشبكة الذكية التي تحرق الجيبة و هي تلتهم أموالك دون أن تشعر إلا بقعرها الفارغ  ، في مؤسستنا إنسى كل الصفحات و كل الشبكات الذكية منها و الغبية و انتقل إلى الطابق الواطي فهناك ستجد كل الإجابات و ستجد بدري أبو كلبشة !
متجهاً نحوه حاملاً حاسوبي متدلياً يأتي جيئة و ذهاباً دون هوادة ، اقتربت منه و سألته بهدوء : صحيح منعوا الحواسب المحمولة ؟ و فجأة انقلبت سحنته و بدا عليه الاهتمام الشديد و قال بصوت يعبر عن خطورة ما سيقوله تتابعاً : صحيح ورد تعميم من السيد رئيس مجلس الوزراء يقضي بمنع دخول الحواسب الشخصية إلى مكان العمل ، فيبدو أن شخصاً سرب أ أخباراً من أحد المؤسسات ، و المؤسسات لديها أسرارها الخاصة التي لا ينبغي أن يطلع عليها أحد ، و قد نصحنا أخوتنا بعدم إحضار الحواسب و أرسلنا التعميم إلى كل الفروع !
أها …. قلتلي سرب أخبار ؟!!! هههههههه ، إلحق الكذاب ع باب الدار ، سألته عن التعميم إن كان هناك نسخة أطلع عليها ، فجاوب تعميم سري !!! ، يا أخو الشليتة … كيف زبطت معك ؟ تعميم و سري !!! يا شباب يا أما أنا حمار باللغة العربية ، يا أما اخترع الأخ لغة عربية خاصة فيه و عم يوزع مصطلحات جديدة من واجب مجمع اللغة العربية بدمشق و القاهرة أن يضيفها  إلى القواميس التي ستصدر حديثاً  ليعاد تعريفها !
أيها السادة ليس هناك تعميم لا سري و لا غير سري من السيد رئيس مجلس الوزراء بهذا الخصوص ، كل ما هنالك أن تعميماً أتى من السيد الوزير إلى الدائرة المعلوماتية بخصوص الشبكة الحاسوبية و صيانتها و تطويرها و تدريب العاملين عليها مع بند سخيف يقضي بإلغاء الأغاني و الألعاب و الفيديو ، و هي ملغية في مؤسستنا منذ توجه أحد المدراء إلى موظف أضحى مديراً فيما بعد يطلب منه الحضور إلى مكتبه فرفض متحججاً بأنه لم ينتهي من دق الشدة بعد !!!
باختصار التعميم السري جداً صنيعة لعقل غبي لا يتقن لغة المرحلة ، يريد التضييق على الموظفين ليحرمهم صوت فيروز في الصباحات ، و لسبب آخر عاتبني عليه الزملاء بأني أنشر مقالاتي من عليه فأرادوا معاقبتي بمعاقبة الكل ، أنا الآن أخط حروفي في بيتنا و على حاسوبي المحمول و سأظل أكتب شئتم أم أبيتم ، ما يحز في نفسي كيف تجرأ مسؤول على تحويل تعميم للسيد الوزير و صار بقدرة قادر  أوامر تصدر باسم السيد رئيس مجلس الوزراء دون أن يلقى عقابه .
تذكرني الحادثة بقرار منع العباءة الذي قيل أنه سيصدر عما قريب ، أو قرار منع المدرسين من اصطحاب جوالاتهم إلى المدرسة ، مع صاحبنا بدري أبو كلبشة كل شي وارد ، ربما سيأتي يوم ليس بعيداً يصبح مقر العمل شاطئ بحر نأتيه عراة أو بالمايو الشرعي على أبعد تقدير !
هذه التدوينة سرية للغاية و لذلك سأقوم بنشرها على رؤوس الأشهاد ، و إن كان لدي تعميم لكنت حجبته عن كل الناس ، قائمة المصطلحات الجديدة في اللغة العربية !

http://nawarshash.com/?p=6204

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى