صفحات لمواقع مميزة

موقع الكتروني تخليداً للشاعر محمود درويش

إطلاق موقع الكتروني تخليداً للشاعر محمود درويش
http://www.darwish.ps

أطلقت مجموعة من الشبان في مدينة غزة موقعاً خاصاً للشاعر محمود درويش تخليداً لذكراه بمناسبة مرور عام على رحيل أحد رموز الأدب والشعر الفلسطيني خلال العقود الماضية. ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عن المشرف على الموقع والمصمم أسامة سعد قوله إن فكرة إنشاء الموقع انطلقت لدى شبان متطوعين بجهد ودعم ذاتي بعد وفاة الشاعر الفلسطيني بفترة قصيرة واستمر العمل فيه نحو عام كامل، وتم التخطيط لإطلاقه بمناسبة هذه الذكرى.
وأضاف أن تنفيذ الموقع انقسم إلى قسمين، الأول يتعلق بالجوانب الفنية والتصميم والثاني يتعلق بالمواد المكتوبة والمصورة والأدبية وإنتاج الشاعر ومواقفه وما كتب عنه، فضلاً عن استخدام تقنيات مختلفة في العرض والتوثيق.
وأكد سعد أن رسالة الموقع وعنوانه (www.darwish.ps) جاءت كمشروع دائم ليبقى يخلّد درويش وأعماله، وأنه “ما زال فينا ماثلاً وسيبقى بحروفه التي لن تموت”.
وأشار إلى أن هناك سعي إلى ترجمة الموقع لاثنتي عشرَ لغة عالمية إلى جانب العربية لنشر إرث الشاعر الراحل على نطاق يتعدى العالم العربي، مشيراً إلى أن القائمين على الموقع يعملون من أجل إصدار ولادة مجلة أدبية شهرية تابعة للموقع.
وذكر أن طموح القائمين على الموقع لا يتوقف، حيث أنهم يخططون لإقامة مؤسسة ثقافية تشرف على مواقع الشعراء الكبار الذين يجب أن يكونَ لهم المساحة الأوسع في فضاء الإنترنت الرحيب، لكن الأمر يحتاج تمويلاً كافياً.
وفي هذا الإطار، فإن القائمين على موقع درويش يعدون من أجل إطلاق مواقع لعدد من كبار شعراء فِلَسطِين ومنهم توفيق زيّاد، إبراهيم طوقان، فدوى طوقان، عبد الرحيم محمود، وسميح القاسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى