صفحات لمواقع مميزة

موقع كيكا

http://www.kikah.com/
مـــن نحــــن؟
جريدة الكترونية ثقافية مستقلة أسسها الكاتب العراقي صموئيل شمعون في مارس 2003، لتشجيع ونشر الادب الجديد من العالم العربي، كما يهمها ان تقدم للقارئ العربي ترجمات من الادب العالمي.
كيكا، فضاء لثقافة الحرية والتسامح.
ليس لجريدة كيكا أي اهداف سياسية، وهي تناهض الافكار المتزمتة بكل اشكالها الدينية والسياسية والعرقية.
كيكا منبر للتعبير الحر، مستقل، مفتوح لكل التيارات الادبية، وبالتالي لا يتحمل المحرر أي مسؤولية عن النصوص والمقالات التي تنشر في كيكا.
يقوم المحرر بتجديد المواد يوميا واحيانا كل يومين، وفي حالات قليلة كل ثلاثة أيام. ويسعى محرر كيكا الى ايجاد مساعدين له في النشر والتحرير.

تسمية كيكا
جاء في افتتاحية صموئيل شمعون عندما أطلق الجريدة في مارس – اذار 2003 ما يلي:  “في بداية القرن الماضي، ولد طفل أصم وابكم، نشأ يتيما وسط حروب طاحنة بين القبائل والملل والنحل القاطنة في جبال وسهول شمال العراق. كبر ذلك الطفل وصار ذات يوم أبي. كان الناس يسمونه “كيكا”، وعندما سألت أمي من اين جاءت هذه التسمية. فقالت بكل قسوة “لانه أخرس وأطرش”.
لقد أحببت أن أسمي هذه الجريدة باسم الانسان الذي ولد يتيما وبلا لغة، في جغرافيا هلامية، تُرسم في كل فترة بشكل مختلف، لانني متأكد من انه لا يمكن أن ينحاز في الاخير الا للقيم الانسانية”.
تمويل كيكا
منذ انشائها وحتى اليوم، تعتمد كيكا على الامكانيات الفردية المحدودة لمحرر الموقع، وهي تطمح مستقبلا في الحصول على دعم المؤسسات الثقافية المهتمة لكي تقوم بمهامها بشكل أفضل.
وقد حصلت كيكا في صيف 2007 على منحة مالية قدرها عشرة آلاف دولار من الصندوق العربي للثقافة والفنون، لخلق شكل جديد للموقع، وتطوير النشر باعتماد طرق فنية افضل لتسهيل عملية النشر وايضا خلق أرشيف متطور.
المحرر
صموئيل شمعون
كاتب عراقي

العنوان البريدي لموقع كيكا
Kikah
P.O,Box 22300
London  W13   8ZQ
UK

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى