صفحات أخرى

كوميدي مسلم من اصل نيجيري يفوز بمسابقة ‘اي الاديان اكثر طرافة؟’ ببريطانيا

لندن ـ ‘القدس العربي’

توج النيجيري المسلم البريطاني نبيل عبدالرشيد فائزا في مسابقة بريطانية رعاها فريق فيلم ‘الكافر’ للتوصل الى افضل نكتة حول الدين.
‘الكافر’، الذي قام ببطولته اوميد جليلي، عن مسلم يكتشف انه يهودي بالولادة، يحتوي الكثير من النكات التي تتعلق بالاديان وتناقضاتها، ولذلك قرر فريق العمل المؤلف من جليلي، ودافيد باديل، المؤلف، البحث عن افضل النكات الدينية في بريطانيا.
نتيجة التصويت الذي قام به البريطانيون حول النكتة المفضلة، اضافة الى طاقم الحكام، المؤلف من جليلي وباديل وارفيند ايثان دافيد، ادت الى اختيار نبيل عبدالرشيد، وكانت الجائزة هي السماح له بأداء مباشر على مسرح همرسميث ابولو خلال العرض العالمي الاول للفيلم، والذي حضره اكثر من 3500 شخص، كان بينهم كوميديون واشخاص مشاهير ووكالات كوميدية وممثلون وصناع افلام.
نبيل عبدالرشيد، شاب في الرابعة والعشرين من العمر من كرويدن ضرب رقما قياسيا باعتباره اصغر كوميدي اسود يقوم بعرض مباشر في همرسميث ابولو. حول نجاحه في المسابقة قال نبيل: ‘دخلت صدفة الى صفحة الفيسبوك للمسابقة، وحينما حاولت ان ارسل الفيديو الذي صورته لنفسي ظننت انه لم يصل الى ان بدأت احصل على اصوات، وكنت متأكدا انه لو شاهد اوميد ودافيد فيلمي فسوف يلاحظان العاطفة التي وضعتها في العمل وسيعجبان به، وفي النهاية كان ظني في محله’.
نبيل بدأ منذ 18 شهرا حياته المهنية ككوميدي مؤديا اكثر من 300 عرض، وهو حاليا في التصفيات النهائية لمسابقة ‘الحصان الضاحك’ لعام 2010 كما يعمل على جولة كوميدية ضمن موضوع كوميديا الاديان ضمن مشروع للاطفال والشبان الذين يعانون من مشاكل سلوك.
دافيد باديل، كاتب فيلم ‘الكافر’ قال: ‘سررت كثيرا ان فيلم الكافر ومسابقة ‘اي الاديان اكثر طرافة’ اعطيا فرصة كبيرة للكوميديين الشباب. كان عظيما خصوصا ان نشاهد كل هذه الثقافات المختلفة التي تعبر علها بطرق مختلفة عن كونها مرحة ومضحكة. نبيل كان الاكثر تميزا بالنسبة لي بسبب طاقته وكونه محبوبا ولأن لديه قدرة على التقاط المواقف المضحكة التي ادت لعاصفة من التصفيق في افتتاح الفيلم. انه شخص يستحق النجاح’. في العرض الذي قدمه نبيل على مسرح ‘ابولو’ قال انه ولد في شمال لندن وان اهله عادوا الى نيجيريا لأربع سنوات ليتعلموا الانكليزية. كما يمكن ان تلاحظوا انا نيجيري مسلم، وقد اعتدت على الشتائم والاهانات التي تقول لي: ايها القذر النيجيري المسلم، على الاغلب انك تحمل شيئا متفجرا تحت ملابسك الداخلية!’ ثم ينظر الى الجمهور وهو يبتسم من المعنى الخفي الذي تحمله الجملة.
الفائز الثاني في المسابقة كان ايرانيا من كندا يدعى بارديس باركر الذي اثار الكثير من الضحك في استدعائه للموضوع الفلسطيني الاسرائيلي من خلال حديثه عن شركة يعمل فيها العشرات وكلهم يتمتعون بمكان مخصص لسيارتهم بحيث لم يبق سوى مكان واحد يتنازع عليه مبرمج كومبيوتر فلسطيني وتقني اسرائيلي. حين يركن الفلسطيني سيارته في المكان يأتيه الاسرائيلي فيواجهه: لقد ركنت سيارتي فيرد الاسرائيلي: ولكنني كنت معتادا ان اركن سيارتي هنا!
وبينما يتمتع الجميع باماكن لسياراتهم يتساءلون: لماذا لا يتشارك الفلسطيني والاسرائيلي في المكان الواحد المخصص لسيارة واحدة، كما ان الاسرائيلي يقول للفلسطيني: المشكلة ان الجميع في الشركة يريدون ان آخذ المكان!
ـ العملان اللذان نجح فيهما نبيل وبارديس يمكن مشاهدته على الموقع الالكتروني
www.whichreligionisfunniest.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى